القائمة الرئيسية

الصفحات

مباراة توظيف 180 محرر من الدرجة الرابعة بوزارة الداخلية آخر أجل 01 يونيو 2021

مباراة توظيف (180) محرر من الدرجة الرابعة بوزارة الداخلية

المملكة المغربية

وزارة الداخلية

الكتابة العامة 

مديرية الموارد البشرية

قسم تدبير الاعداد

مصلحة التوظيفات

إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف مائة وثمانين (180) محررا من الدرجة الرابعة، تخصص: الحقوق أو القانون باللغة الفرنسية

تنظم وزارة الداخلية يوم الأحد 27 يونيو 2021 بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا الجديدة، وعند الاقتضاء بمركز أو مراکز أخرى تحدد لاحقا، مباراة لتوظيف مائة وثمانين (180) محررا من الدرجة الرابعة بوزارة الداخلية، تخصص: الحقوق أو القانون باللغة الفرنسية، يتم تعيينهم على النحو التالي:

- ثمانية (8) بالإدارة المركزية؛

- مائة واثنان وسبعون (172) بالعمالات والأقاليم.

وتفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، والحاصلين، وجوبا عند تسجيل ترشيحهم، على دبلوم الدراسات الجامعية العامة في العلوم القانونية، تخصص: الحقوق أو القانون باللغة الفرنسية، أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.04.23 الصادر في 14 من ربيع الأول 1425 (4 ماي 2004) والمتعلق بكيفيات تحديد الشهادات المطلوبة لولوج مختلف درجات وأطر الإدارات العمومية.

وتخصص نسبة % 25 من عدد المناصب المالية المتباری بشأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم، مکفول الأمة، عسکري قديم أو محارب قديم ونسبة % 7 لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة الحاملين لبطاقة " شخص معاق".

وتشتمل المباراة على الاختبارات التالية:

الإختبارات المدة المعامل
  1- اختبار كتابي: يتعلق بالمهام أو الوظائف المطلوب أو بمجال اختصاصات الإدارة المعنية أو بالتخصصات المطلوبة. ثلاث (03) ساعات 03
  2- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتباری بشأنها.
بين 15 و 30 دقيقة 03

مسطرة الترشيح:

يسجل طلب الترشيح وجوبا على موقع التشغيل العمومي (/https://depot.emploi-public.ma) وذلك خلال الفترة الممتدة من 17 ماي إلى 01 يونيو 2021 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال (16h30).

يرفق هذا الطلب بنسخة من الدبلوم المطلوب، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية وكذا السيرة الذاتية للمترشح.

بیانات هامة :

- لا يعتد بشهادة النجاح، ولن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب؛

- يجب على المترشحين العاملين بالإدارات العمومية، إضافة إلى تسجيلهم على البوابة الالكترونية أن يتقدموا بطلبات المشاركة في المباراة مشفوعة وجوبا بالموافقة النهائية للإدارة التي ينتمون إليها (المصالح المكلفة بالموارد البشرية)؛

- يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم وذلك بالإضافة إلى التسجيل على البوابة الإلكترونية داخل الآجال المحددة لذلك؛

- كما يتعين على المترشحين في وضعية إعاقة، الإدلاء لاحقا بشهادة مسلمة من طرف وزارة التضامن والمرأة و ة والتنمية الاجتماعية؛

- علاوة على الوثائق المطلوبة، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة، ملزمين بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.

ملاحظات :

- تنشر لوائح المترشحين المقبولين على موقع التشغيل العمومي (www.emploi-public.ma)، وتعتبر هاته اللواځ بمثابة استدعاء لاجتياز الاختبارين الكتابي والشفوي الخاصين بهذه المباراة. كما سيتم الاعلان عن النتائج النهائية بالترتيب حسب الاستحقاق في حدود المناصب المتباری بشأنها على البوابة المذكورة.

- إذا ثبت بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة أن مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة، فسيتم تعويضه بالترتيب وحسب الاستحقاق) مترشح آخر مسجل في لائحة الانتظار يستوفي هذه الشروط.

تحميل نص الإعلان

شارك الموضوع مع أصدقائك كي تعم الفائدة

تعليقات

التنقل السريع